التعليم الالكتروني كيف تدرس عن طريق الانترنت ؟ أفضل 33 موقع للتعليم الالكتروني ويندوز8 موقع عالم المعلوميات

ماثلتكس Mathletics لتعليم الرياضيات

نشر في :
يعد (ماثلتكس) موقع الرياضيات الأكثر استخداما في العالم بوصفه موردا تعليميا شبكيا، وهو يمثل الجيل القادم في التعليم، إذ يستمتع الطلاب والطالبات بدراسة الرياضيات وتحسين نتائج التحصيل في الوقت نفسه، ويستخدم هذا البرنامج أكثر من ثلاثة ملايين طالب وأكثر من تسعة آلاف مدرسة حول العالم


إن الدروس التي تقدم عبر المنصة تتناسب مع قدرات الطلبة الفردية ومستواهم، فبإمكان الطلبة التعلم عن طريق الانترنت إذا كان المعلم غائباً، أو بعد شرح درس جديد لاختبار قدراتهم.

 كما يستطيع الطلبة أيضاً طلب المساعدة بمجرد الضغط على الزر الخاص بذلك. ومن أفضل مزايا هذا الموقع هي إمكانية الطلبة على طباعة جميع الدروس. حيث تُظهر النسخة المطبوعة جميع الأسئلة والأجوبة المصححة للطالب. 
ويستطيع الطلبة أن يروا هذه التصحيحات أيضاً.

وفي المملكة العربية السعودية تبنت شركة ارامكو مشروع (ماثلتكس) وهو مشروع تعليمي تهدف مرحلته الأولى إلى تمكين مائة وخمسة وثمانين ألف طالب وطالبة من استخدام الموقع لمدة أربع سنوات بدءا من العام الدراسي 1432هـ .

وكان لهذه المبادرة صدىً واسع وحققت عدد من المدراس وعدد من الطلاب نتائج متقدمة في الموقع (حائط المشاهير)على مستوى دول العالم.



ومن تجربة شخصية فالموقع رائع ومميز ويستحق من الآباء تجربة اشراك ابنائهم فيه وقضاء وقت معهم للتعلم عبر الموقع، وإذكاء روح التحدي لديهم حتى لو لم تكن مدارسهم مشتركة في البرنامج.

زوروا الموقع وانقلوا لنا تجربتكم طلاباً وأولياء أمور ومدرسين :
شارك الموضوع مع أصدقائك ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

©2012-2013