التعليم الالكتروني كيف تدرس عن طريق الانترنت ؟ أفضل 33 موقع للتعليم الالكتروني ويندوز8 موقع عالم المعلوميات

نفهم .. منصة عربية لتبسيط شرح المناهج التعليمية

نشر في :

نفهم هي خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة .. الخدمة مجانية بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين منها.



بطولة نفهم.. تجربة تعليمية ثرية
بطولة نفهم هي بطولة شهرية تفاعلية يقيمها موقع نفهم ، وتعتمد على مشاركات المجتمع العربي لتحسين مستوى ورفع جودة التعليم الرقمي في العالم العربي، وذلك توافقاً مع الرؤية التي يتبناها موقع نفهم وهي ثقافة التعليم الجمعي أو التشاركي والتي بُني عليها وأن المجتمع ككل شريك أساسي في تحسين العملية التعليمية بشكل مباشر وفعَال من خلال المساهمة في شرح وتبسيط المحتوى التعليمي المدرسي بنفسه للمساهمة بدور حقيقي في تسهيل – بالدرجة الأولى – وتحسين سير العملية التعليمية على الطلاب وبالتالي على المجتمع ككل،
المجتمع ككل مدعوّ للمشاركة في البطولة، والمجتمع ليست كلمة مبالغ فيها ولكنه بالفعل الفئة المستهدفة، سواء طلاب أو مدرسين أو أولياء أمور أو طلاب جامعيين كما سبق وعرضنا بعض النماذج... وغيرهم من فئات المجتمع المختلفة الذين يرون أنه لابد أن يكون لهم دور فعَال ومباشر في تحسين وتسهيل عملية التعليم على أبناء هذا المجتمع، فنفهم تؤمن بمقولة "كل شخص في وقت ما يجب عليه أن يكون معلماً"!.

اسأل وأجب

في المنصة كذلك مساحة خاصة لطرح الأسئلة المتعلقة بالمناهج الدراسية وتبادل الخبرات بين الطلاب والمعلمين وسائر المساهمين من خلال الإجابة عليها.

تعليم حرّ

إلى جانب المناهج المدرسية، يأتي قسم "تعليم حر" ليقدم عدد من المقررات التعليمية العامة الغير مرتبطة بالتعليم الرسمي في أساسيات ومبادئ مجالات مختلفة لإثراء وتنمية مهارات ومعرفة المجتمع.


شارك الموضوع مع أصدقائك ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

©2012-2013